منتديات قهر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي الكريم :- تفيد الرساله هذه انك غير مسجل لدينا.......
لـ التسجيل السريع في المنتدى اظغط على كلمة"تسجيل"ادناهـ
إن الاجزاء المشار اليها بـ *..مطلوبة لـكي يتم تسجيلك بنجاح
بعد اكتمال التسجيل ستصلك رساله من المتدى الرجاء الظغط
على الرابط لكي يتم تفعيل حسابك.بنجاح.
تشكر ادارة المنتدى جميع الاعضاء المسجلين
إلأسـم المستعـار: *
عنوان البريد الالكتروني : *
كلمة السر : *
تأكيد كلمة السر : *
......الاداره......
.....(قــهــر)....

منتديات قهر

شاطر | 
 

 دبــي تســتقــطب أنــظــأررررر العـــــالمـ....،

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
"..محتـــاج/لصبـــر.."
" المــــراقـب العــام "

avatar

تاريخ التسجيل : 11/12/2009
عدد المساهمات : 79
نقاط ..العــضو ..المكــتسبه : 3314
الشـكر وتقيـيم الأعضـاء : 1
المزاج المزاج : سعودي
الجنس : ذكر
الاوسمه :

مُساهمةموضوع: دبــي تســتقــطب أنــظــأررررر العـــــالمـ....،   الثلاثاء 05 يناير 2010, 3:23 pm



دبي تستقطب انظار العالم في افتتاح اعلى مبنى شيده الانسان

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .

تستقطب دبي مساء الاثنين انظار العالم مع افتتاح البرج الذي يحمل اسمها ويعد اعلى مبنى شيده الانسان، وذلك في حفل ضخم ياتي في اعقاب اشهر موجعة من الصعوبات المالية.

وقال محمد علي العبار رئيس مجلس ادارة شركة اعمار العقارية التي طورت البرج ان حفل الافتتاح سيكون ضخما، موضحا ان "الدورات الاقتصادية تاتي وترحل، لكن لدينا الوقت الذي نعيش فيه وهو وقت المشاركة مع العالم".


واضاف "لقد استمرت الازمة لفترة طويلة اكثر من اللازم ... انتهينا. لقد مر اكثر من عشرين شهرا، نحن في نهاية المطاف".

ويفتتح حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم "برج دبي" رسميا في حفل يتضمن العابا نارية ومائية وضوئية ضخمة، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة لتوليه مقاليد الحكم.

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .


وقال مصدر من منظمي الحفل لوكالة فرانس برس ان "اكثر من ستة الاف شخصية مهمة +في اي بي+ ستحضر الحفل الذي يقام على جزيرة في البحيرة الاصطناعية التي تحيط ببرج دبي".

واضاف ان "خبراء من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة شاركوا في تصميم الحفل" واشار خصوصا الى استخدام "الاف الاسهم النارية والاضواء التي ستجعل البرج كتلة ضوئية". ويتوقع ان يبدأ حفل الافتتاح في حدود الساعة 20,00 بالتوقيع المحلي (16,00 تغ).


وسيعلن الارتفاع النهائي للبرج في حفل الافتتاح بحسب العبار، فشركة اعمار العقارية المملوكة جزئيا لحكومة الامارة والتي طورت "برج دبي" الذي ينتصب كمسلة ساطعة من الفولاذ والزجاج، تكتفي حتى الساعة بالقول انه يتجاوز عتبة الثمانمئة متر. يذكر ان اعلى مبنى في العالم بعد برج دبي هو برج "تايبيه 101" في تايوان والذي يبلغ ارتفاعه 508 امتار.

هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 843x700 .


وذكر العبار في حديثه مع الصحافيين في منصة المراقبة الخاصة بالبرج في الطابق 124، ان كلفة "برج دبي" بلغت 1,5 مليار دولار، وان عدد طوابقه تجاوز 200 طابق. ولن تكون الطوابق العليا مأهولة وسيتركز النشاط البشري في البرج في 160 طابقا. وسيقيم ويعمل في البرج حوالى 12 الف شخص، في ما يشبه "المدينة العامودية".

وينطلق البرج من قاعدة مثلثة الاجنحة (واي شايب) يتوسطها هيكل اسمنتي ضخم (كور). ويضيق مدى البرج كلما ارتفع على مراحل متفاوتة بين الاجنحة الثلاثة، الى ان يتحول في اعلاه الى هيكل معدني تعلوه مسلة ضخمة.

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .


كما ان التصميم مستوحى من بعد عناصر العمارة الاسلامية كالقبب المسننة، ومن زهرة زنبقة الصحراء التي تنمو في منطقة الخليج. وسيبرز عرض الضوء والصوت في حفل الافتتاح هذا الاستيحاء من الزهرة البسيطة الى اعلى برج في العالم.

والبرج يحتوي على 330 الف متر مكعب من الاسمنت و31400 طن متري من القضبان الفولاذية المستخدمة في هيكل البناء و57 مصعدا، كما يمكن مشاهدته على مسافة 95 كيلومتر.

وتجعل هذه الارقام من البرج الذي شيد بالقرب من شارع الشيخ زايد الرئيسي وعلى بعد كيلومترات قليلة من البحر، تحفة معمارية بكل معنى الكلمة.

وسيضم البرج في طوابقه السفلى فندقا يحمل اسم المصمم جورجيو ارماني، كما يضم اعلى مطعم في العالم. وقد صمم البرج المهندس ادريان سميث ومكتب الهندسة المعمارية "سكيدمور اوينغز اند ميريل" (اس او ام) ومقره شيكاغو.

وقال العبار ان البرج "دفع بالتصميم والتكنولوجيا الى اقصى درجة". واضاف "الرجال والنساء والاطفال سينظرون الى البرج وسيبتسمون ويشعرون اننا حققنا جميعا امرا ضخما، وان كل شيء ممكن".

ويهيمن البرج الساطع بحكم انعكاس ضوء الشمس على الاف اللوحات الزجاجية التي تكسوه، على المشهد العمراني في الامارة. فظل البرج يشكل ما يشبه الساعة الشمسية العملاقة التي تغطي على مدار ساعات النهار احياء جميرا السكنية الراقية والابراج الشاهقة في شارع الشيخ زايد، شريان الاعمال في الامارة، وصولا الى توسعة خور دبي، الخليج الضيق الذي يقسم المدينة قسمين والذي تمت توسعته.

ومن على منصة المراقبة، تظهر كل مشاريع دبي العمرانية الاسطورية التي صنعت شهرة الامارة في السنوات الماضية، والتي ولدتها سنوات الطفرة التي انتهت بشكل قاس في خريف 2008 مع اندلاع الازمة المالية العالمية.



ففي البحر جزر مبعثرة هي "جزر العالم" الذي تشكل خارطة للقارات الخمس وقربها جزيرة "نخلة جميرا" الاصطناعية التي تعلو ابعد نقطة فيها في البحر بوابة عملاقة، هي فندق اتلانتيس الاكبر في العالم. وكل هذه المشاريع طورتها شركة نخيل العقارية التابعة لمجموعة دبي العالمية التي تسعى الى اعادة جدولة ديونها.

هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 785x523 وحجمها 186 كيلو بايت .


من الجهة الاخرى ترسو السفينة "كوين اليزابيث 2" الشهيرة التي اشترتها ايضا مجموعة دبي العالمية التابعة لحكومة الامارة، والتي يفترض ان تتحول الى فندق عائم بالقرب من نخلة جميرا.

وعلى جزيرة قريبة من الشاطئ يعلو فندق برج العرب، فندق "السبع نجوم" الوحيد في العالم، مثل شراع ابيض عملاق.

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .


واعرب العبار عن اعتقاده بان افتتاح البرج سيكون له تاثير ايجابي على سوق العقارات الذي شهد انخفاضا في الاسعار بنسبة 50% في سنة واحدة في دبي، وعلى ارباح شركة اعمار. ونفذ اعمال البناء التي بدأت في 2004 تحالف بين سامسونغ الكورية وبيسيكس البلجيكية وارابتيك الاماراتية

قال مصدر مسؤول في شركة «إعمار العقارية» إن «الطول الذي بلغه برج دبي بعد اكتماله أكثر من الطول الأصلي الذي كان مخططاً له عند التفكير في مشروع البرج منذ سنوات عدة».

ووصف برج دبي بأنه «أول مخطط لمدينة عمودية متكاملة في العالم».

وأكد المصدر أن «برج دبي سيكون له تأثيرات وأصداء اقتصادية بعيدة المدى نابعة من العلامة المميزة التي أوجدها».

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .


وأشار إلى أن «البرج سجل أرقاماً قياسية في نمو قطاعات السياحة والضيافة والتجزئة وأسواق العقارات السكنية والتجارية المرتبطة به»، لافتاً إلى أن «البرج يوفر بيئة ليس لها مثيل يستطيع أن يعيش فيها الأشخاص ويعملون ويجدون الأماكن الترفيهية، والرياضية، حيث يتشاركون الحياة مع آلاف الأشخاص من القاطنين في البرج والزائرين له».

وبين أن «البرج يضم 37 طابقاً من المساحات التجارية التي تبلغ مساحاتها الإجمالية 220 ألف قدم مربعة، والتي ستستضيف العديد من الشركات الدولية المهمة»، مشيراً إلى أن البرج «سيضم أول فندق في العالم يصممه المصمم العالمي الشهير جورجيو أرماني بنفسه».

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .


شركات عالمية

وقال «برج دبي هو نتاج العمل الجماعي بين فريق عمل مكون من كبريات الشركات العالمية»، واستطرد «عملت في مشروع البرج أسماء كبرى من الشركات الدولية، هناك (سكيدمور، وأوينجز وميريل) الأميركية المتخصصة في تصميم وهندسة المباني الشاهقة الارتفاع، ومقرها شيكاغو، و(تيرنر كوربوريشن)، شركة الخدمات الإنشائية العالمية، ومقرها نيويورك، وشركة (سامسونغ) من كوريا الجنوبية، وأكثر من 12 ألفاً من أمهر العمال حول العالم».

ويطل برج دبي على 12 هكتاراً من المياه هي مساحة بحيرة برج دبي، التي تضم أطول نافورة راقصة في العالم.
هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 602x600 وحجمها 40 كيلو بايت .


وقالت شركة «إعمار العقارية» إن «أكثر من 750 ألف زائر يأتون لمشاهدة عرض النافورة الراقصة، التي يصل ارتفاعها إلى 900 قدم، في (دبي مول) شهرياً»، ولفتت إلى أن «ما يصل إلى نحو ثلاثة ملايين شخص يزورون (دبي مول) شهرياً، حيث يمكنهم التجول بين 1.1 مليون متر مربع من المساحات التجارية والترفيهية التي تضم نحو 1200 محل تجاري منها متاجر رئيسة لعلامات تجارية عالمية».
هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 800x531 وحجمها 47 كيلو بايت .


هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 800x531 وحجمها 39 كيلو بايت .


هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 800x531 وحجمها 52 كيلو بايت .

هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 800x531 وحجمها 46 كيلو بايت .


هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 800x531 وحجمها 47 كيلو بايت .


وأشارت إلى أن «(دبي مول) أوجد ما يزيد على 10 آلاف وظيفة، بالإضافة إلى كونه أحدث مناطق الجذب السياحي، خصوصاً مع تلك المجموعة الكبيرة من المرافق الترفيهية المتعددة»، مشيراً إلى أن «عدد شاشات عرض السينما في الـ(مول) تبلغ 22 شاشــة، بالإضافـة إلى حلبة التزلج الأولمبية، فضلاً عن حوض الأكواريوم الشهير والحدائق الراقية».



100 ألف ساكن

وقال المصدر إن «مجتمع مدينة برج دبي سيصبح مثالاً على الحياة النابضة ومحفزاً عليها، حيث سيصبح سكناً لنحو 100 ألف شخص يستمتعون بكل أساليب الحياة المترفة»، لافتاً إلى «وجود 24 برجاً سكنياً فخماً، و36 من الأبراج متوسطة الارتفاع في المدينة القديمة، التي تحتضن نحو 30 ألف منزل مزينة بأسلوب تراثي وتصميم ديكورات الأرابيسك».
إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .


وأشار إلى أنه «مع افتتاح برج العنوان دبي مول، وستة فنادق أخرى في المنطقة التي سيعمل بها أكثر من 2000 شخص من المهن المختلفة، فإن برج دبي لم يوجد فقط فرص العمل، بل إنه يعمل على دفع النمو الاقتصادي في البلاد».
إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .


وقال إن «برج دبي سيدعم وضع الإمارة على خريطة الاستثمار العالمية، فالعالم الذي سيعرف البرج سيصبح على يقين من أن هذا المشروع لا يمكن أن ينجز إلا في بيئة قادرة على دفع الأعمال، وهي المركز الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية والأسواق المجاورة».
إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .


مقر إقليمي

وبين أن «دبي قادرة على جذب الاستثمارات من بقية دول العالم، حيث يمكن أن يكون البرج مقراً إقليمياً للمؤسسات الدولية».

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .


وأوضح أن «برج دبي أصبح رمزاً للأمل والتسامح، فهو يثبت للعالم أن هناك الكثير مما يمكن تحقيقه، حتى في الظروف الجغرافية المعاكسة».

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .


وأضاف «مع أكثر من 200 جنسية شاركت في بنائه وتعيش حوله وستعمل فيه مستقبلاً، فإن برج دبي يرمز إلى روح دبي».

"دبي فاونتن"

وفي الافتتاح، قدّمت "دبي فاونتن" عرضاً خاصاً على أنغام أغنية "إنشد عن الدار" الجديدة التي تم تحضيرها خصيصاً لهذه المناسبة.



وتعد أغنية "إنشد عن الدار" ثاني لوحة مائية موسيقية إماراتية تضاف إلى رصيد إبداعات "دبي فاونتن"، التي تجتذب آلاف الزوار إلى ممشى الواجهة البحرية في دبي مول كل مساء.

وتؤدي النوافير عروضها حالياً على أنغام تسع أغنيات، من بينها "سما دبي".

وتم تأليف الأغنية الجديدة بوحي من الروح الاحتفالية لهذه المناسبة، وقد تم تصميم التشكيلات المائية لـ"دبي فاونتن"، وهي أطول نوفير استعراضية في العالم، بعناية شديدة لتعكس روح ومعاني أغنية "إنشد عن الدار".


وبصل طول "دبي فاونتن" لأكثر من 900 قدم (275 متراً)، وهي مزودة بخراطيم قادرة على ضخ المياه في الهواء بارتفاع أعلى من برج مؤلف من 50 طابقاً.

كما تم تزويدها بأكثر من 6000 مصدر للضوء، إضافة إلى أجهزة إسقاط تعكس 25 لوناً تتماهى في طيف ضوئي ساحر وأكثر من ألف تشكيل مائي بما يمنح الزوار فرصة متابعة عروض بصرية لا مثيل لها.



حقائق وأرقام


البرج يرتفع 828 متراً



- 95 كيلومتر، هي المسافة التي يمكن رؤية قمة البرج منها.

- 124 هو رقم الطابق الذي تتواجد فيه شرفة قمة البرج، أعلى شرفة مراقبة مفتوحة للجمهور في كافة أنحاء العالم.

- 160 هو عدد الغرف والأجنحة الفندقية الفاخرة التي يضمها البرج.

- 605 أمتار هو الارتفاع الذي وصلت إليه عملية ضخ الإسمنت، وهو رقم قياسي عالمي.

- 504 أمتار هي المسافة التي يقطعها مصعد الخدمة الرئيسي في "برج دبي"، وهو أيضاً رقم قياسي عالمي.

- 49 هو عدد الطوابق المخصصة للمكاتب، منها 12 طابقاً في مبنى المكاتب الملحق بالبرج.

- 57 هو عدد المصاعد ضمن البرج.

- 1044 هو إجمالي عدد الشقق السكنية ضمن "برج خليفة"

- 3000 عدد مواقف السيارات الموجودة تحت الأرض.

- 5500 كيلوغرام، وزن الحمولة التي يستوعبها مصعد الخدمة الرئيسي في البرج.

- 31400 طن متري من القضبان الفولاذية المستخدمة في هيكل "برج دبي".

- 28261 عدد الألواح الزجاجية المستخدمة في تنفيذ الواجهة الخارجية لـ"برج دبي" والمبنيين الملحقين به.

- 15000 لتر هي كمية المياه التي يمكن تجميعها من معدات التبريد في البرج بغرض إعادة استخدامها في ري الحدائق.

- 900 قدم هو طول نوافير "دبي فاونتن"، أكبر النوافير المجاورة للبرج وأطول النوافير الاستعراضية في العالم.

- 19 هكتار للحدائق المحيطة بقاعدة البرج.

- 12000 عدد العمال الذين تواجدوا في موقع العمل خلال فترة ذروة تنفيذ الأعمال الإنشائية.

- تبلغ تكلفته 3.673 مليارات درهم (ما يقارب مليار دولار أميركي).


الجدول الزمني للإنشاء

- بدء عمليات الحفر: يناير 2004

- بدء عمليات وضع الأساسات: فبراير 2004

- بدء عمليات البناء الفعلي: مارس 2005

- الطابق 50: يونيو 2006

- الطابق 100: يناير 2007

- الطابق 110 (الأطول في الشرق الأوسط وأوروبا): مارس 2007

- الطابق 120: أبريل 2007

- الطابق 130: مايو 2007

- الطابق 141 (أطول ناطحة سحاب في العالم): يوليو 2007

- الطابق 150 (أطول ناطحة سحاب وهيكل قائم بذاته في العالم): سبتمبر 2007

- الطابق 160 (أطول مبنى شيده الإنسان في العالم على الإطلاق): أبريل 2008

- انتهاء بناء البرج: يناير 2009

- انتهاء أعمال الواجهة الخارجية: سبتمبر 2009

- تدشين البرج: 4 يناير 2010

من جهة أخرى، أعلن اليوم أن منصة المراقبة هي أعلى منصة مراقبة في الهواء الطلق في العالم والكائنة في الطابق 124 من "برج خليفة"، ستبدأ باستقبال الزوار ابتداءً من 5 يناير الجاري.



دبي (ا ف ب) -
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دبــي تســتقــطب أنــظــأررررر العـــــالمـ....،
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قهر :: أهم الانباء :: عاجل-
انتقل الى: