منتديات قهر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي الكريم :- تفيد الرساله هذه انك غير مسجل لدينا.......
لـ التسجيل السريع في المنتدى اظغط على كلمة"تسجيل"ادناهـ
إن الاجزاء المشار اليها بـ *..مطلوبة لـكي يتم تسجيلك بنجاح
بعد اكتمال التسجيل ستصلك رساله من المتدى الرجاء الظغط
على الرابط لكي يتم تفعيل حسابك.بنجاح.
تشكر ادارة المنتدى جميع الاعضاء المسجلين
إلأسـم المستعـار: *
عنوان البريد الالكتروني : *
كلمة السر : *
تأكيد كلمة السر : *
......الاداره......
.....(قــهــر)....

منتديات قهر

شاطر | 
 

 حقــأئــٌ عن الأعــجوبة الــثامنه من عجايب الدنيـأ...[لــيوونيل ميــسّي]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
"..محتـــاج/لصبـــر.."
" المــــراقـب العــام "

avatar

تاريخ التسجيل : 11/12/2009
عدد المساهمات : 79
نقاط ..العــضو ..المكــتسبه : 3073
الشـكر وتقيـيم الأعضـاء : 1
المزاج المزاج : سعودي
الجنس : ذكر
الاوسمه :

مُساهمةموضوع: حقــأئــٌ عن الأعــجوبة الــثامنه من عجايب الدنيـأ...[لــيوونيل ميــسّي]   الثلاثاء 05 يناير 2010, 3:28 pm


فيما يلي حقائق عن ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني ومنتخب الارجنتين الفائز اليوم الاثنين بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب عام 2009..
* يملك ميسي (22 عاما) نفس موهبة النجم المعتزل دييجو مارادونا في التحكم ببراعة في الكرة وهدفه في مرمى خيتافي بكأس ملك اسبانيا خلال ابريل نيسان 2007 يماثل تقريبا هدف قائد الارجنتين السابق بعد مجهود فردي رائع في شباك انجلترا بكأس العالم 1986.
* ولد ميسي يوم 24 يونيو حزيران عام 1987 في روساريو بسانتا في بالارجنتين.
* بداية مشواره..
- انضم ميسي الى برشلونة وهو يبلغ من العمر 13 عاما في 2000 وتألق في صفوف الناشئين قبل ان يمنحه المدرب الهولندي السابق فرانك ريكارد الفرصة مع الفريق الاول للنادي وهو في السادسة عشرة من عمره خلال لقاء ودي امام بورتو البرتغالي في نوفمبر تشرين الثاني 2003.
- قاد ميسي الارجنتين للفوز بكأس العالم للشباب في هولندا عام 2005 واحرز هدفين من ركلتي جزاء في النهائي امام نيجيريا وكرر انجاز مارادونا بالحصول ايضا على جائزتي الهداف وافضل لاعب في البطولة.
- حصل على الجنسية الاسبانية في سبتمبر ايلول 2005.
* مشوار التألق..
- شارك في اول مباراة مع المنتخب الاول للارجنتين في مباراة ودية امام المجر خلال اغسطس اب 2005 وهو نفس الفريق المنافس الذي استهل مارادونا امامه مشواره الدولي وهو يبلغ من العمر 16 عاما لكن ميسي خرج مطرودا بعد اقل من دقيقة على نزوله كبديل عندما سدد ضربة بمرفقه لمدافع كان يجذبه من قميصه.
- وبسبب خلاف اداري حول تصنيفه كلاعب في دول الاتحاد الاوروبي لم يشارك ميسي مع برشلونة في اي مباراة رسمية حتى اكتوبر تشرين الاول 2005 ثم احرز ستة اهداف في 17 لقاء عندما فاز الفريق بالدوري الاسباني للمرة الثانية على التوالي.
- خاض صراعا مع الوقت ليشارك في كأس العالم 2006 لكنه لعب دورا صغيرا في البطولة ونال المدرب خوسيه بيكرمان انتقادات حادة لترك النجم الصاعد على مقاعد البدلاء بعد هزيمة الارجنتين بركلات الترجيح في دور الثمانية امام المانيا الدولة المضيفة.
- غاب ثلاثة اشهر عن الملاعب موسم 2006-2007 بسبب اصابته بكسر في القدم لكنه عاد ليحرز ثلاثة اهداف رائعة ليتعادل برشلونة 3-3 على ارضه مع غريمه التقليدي ريال مدريد بالدوري الاسباني في مارس اذار.
- ابتعد ميسي عن الملاعب لستة اسابيع في اوائل عام 2008 بسبب اصابته بتمزق في عضلات فخذه الايسر خلال مباراة برشلونة مع سيلتيك الاسكتلندي بدوري ابطال اوروبا.
- قاد الارجنتين للفوز بالميدالية الذهبية بدورة بكين الاولمبية 2008 واحتل المركز الثاني في تصويت الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لافضل لاعب في العالم لعام 2008 وراء الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو.
- في مايو ايار 2009 قاد برشلونة للفوز بدوري ابطال اوروبا بعدما احرز الهدف الثاني بضربة رأس رائعة في المباراة النهائية التي فاز فيها فريقه 2-صفر على مانشستر يونايتد ليحرز النادي الاسباني اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1992 و2006.
- في سبتمبر ايلول 2009 مدد ميسي عقده لمدة عامين ليستمر في صفوف برشلونة حتى 2016.
* الفوز بجوائز..
- فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في اوروبا في ديسمبر كانون الأول 2009 قبل أن يقود برشلونة للفوز بكأس العالم للأندية وهو سادس لقب للنادي هذا العام بعدما أحرز بصدره يوم السبت الماضي هدف الفوز في الوقت الإضافي على استوديانتس الارجنتيني في مباراة انتهت بنتيجة 2-1.
- في 21 ديسمبر كانون الأول فاز بحائزة الفيفا لأفضل لاعب كرة قدم بالعالم بعد تفوقه على رونالدو وتشابي زميله في برشلونة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حقــأئــٌ عن الأعــجوبة الــثامنه من عجايب الدنيـأ...[لــيوونيل ميــسّي]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قهر :: الرياضه و الرياضيون :: جنون الكره-
انتقل الى: