منتديات قهر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي الكريم :- تفيد الرساله هذه انك غير مسجل لدينا.......
لـ التسجيل السريع في المنتدى اظغط على كلمة"تسجيل"ادناهـ
إن الاجزاء المشار اليها بـ *..مطلوبة لـكي يتم تسجيلك بنجاح
بعد اكتمال التسجيل ستصلك رساله من المتدى الرجاء الظغط
على الرابط لكي يتم تفعيل حسابك.بنجاح.
تشكر ادارة المنتدى جميع الاعضاء المسجلين
إلأسـم المستعـار: *
عنوان البريد الالكتروني : *
كلمة السر : *
تأكيد كلمة السر : *
......الاداره......
.....(قــهــر)....

منتديات قهر

شاطر | 
 

 بعد هدوء ( عاصفة )سيول جدة .. ماذا عن بقية المناطق؟ خطورة الأمطار والسيول تتعدى جدة إلى غيرها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
( قــهــر)
Admin
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 24/11/2009
عدد المساهمات : 167
نقاط ..العــضو ..المكــتسبه : 3684
الشـكر وتقيـيم الأعضـاء : 0
المزاج المزاج : S3oody
الجنس : ذكر
الاوسمه :
ألأإقامه: :+:بـين رمشـك وعيـنـك:+:

مُساهمةموضوع: بعد هدوء ( عاصفة )سيول جدة .. ماذا عن بقية المناطق؟ خطورة الأمطار والسيول تتعدى جدة إلى غيرها   الأحد 10 يناير 2010, 9:16 pm


بعد هدوء ( عاصفة )سيول جدة .. ماذا عن بقية المناطق؟ خطورة الأمطار والسيول تتعدى جدة إلى غيرها




مكة المكرمة - متابعة - خالد محمد الحسيني ..

على مدى أكثر من شهر ونصف شغلت السيول التي اعقبت امطار الاربعاء 8- ذي الحجة 1430هـ الناس والجهات المسؤولة واسفرت عن صدور امر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز "التاريخي" لفتح ملفات المحاسبة والتقصير . بعد هدوء عاصفة "جدة" البلاد تسأل ماذا عن بقية المناطق سواء ما يتعلق بخطورة السيول او وجود "فساد اداري" في بعض ادارتها خاصة "اجهزة الخدمات"؟
* هدوء العاصفة
رغم استمرار لجنة تقصي الحقائق في اعمالها لمتابعة الاسباب لسيول الاربعاء في جدة وما نتج عنه الا اننا نستطيع ان نقول ان العاصفة "هدأت" بمعنى أن "الحادثة" عُرفت من القاصي والداني وامكن الوقوف على اسبابها وما كان خلف ما حصل من تقصير وتسيب واهمال وفساد .. و..و.
بقية المناطق
لكن ما حصل في جدة لايمكن ألا ان يتكرر في أية مدينة او قرية او هجرة في بلادنا لأن جدة بكل مقدراتها حدث فيها ماحدث فماذا يحصل وماذا يحدث في مناطق ومدن أخرى خاصة التي تعاني من نقص الاجهزة والسدود والبنية التحتية؟.
خطورة قائمة
إن الخطورة قائمة والكل يعرف ان الامطار التي تسقط في بعض المناطق والطرق تؤدي لاقتلاع الجسور بكاملها ومن امثال ذلك امتار طرق القنفذة والليث وخط الساحل والخطورة قائمة في كل مكان ووزارة "النقل" والامانات والبلديات لاشك ان لديها علماً وملفات لكل ذلك ولا شك ان بعض الاصلاحات و"مصدات" و"سدود" السيول ضمن حاجة هذه المناطق بما فيها من مدن وقرى وهجر.. إذاً الخطورة قائمة ماحصل في جدة لايمنع ان يحدث في أي مكان على ارض البلاد.
جهات صاحبة علاقة
كما اسلفت ان الامارات - وزارة النقل - الامانات - البلديات صاحبة العلاقة والواجب ان يتم وبسرعة فتح الملفات والمشروعات المتأخرة واعادة قراءة ودراسة لمناطق السيول على ضوء الوضع السابق "المتكرر" والاستعانة بذوي الخبرة من الأهالي لإرساء مشروعات عاجلة وان غابت ميزانية الدولة من ذلك وان تأخر التنفيذ عدداً من السنوات لكن النتيجة والمحصلة بأمر الله ستكون محققة لأمان وسلامة ومصلحة الناس وممتلكاتهم وحفاظاً على البنية التحتية لكل منطقة وحفظاً لأموال الوطن التي تتأثر بما يتلف بأسباب "السيول".
الفساد
إن الفساد "فيروس" يجب أن يقضى عليه "فوراً" وايجاد "العلاج" اللازم سريع الشفاء حتى لا ينتقل الى الغير وحتى لا يصعب علاجه ان استمر "طويلاً" ويجب ان يكون في "احداث" جدة عبرة وفرصة في تحرك الجهات صاحبة العلاقة "المباحث الادارية - هيئة الرقابة والتحقيق بالتنسيق مع الامارات وفتح الملفات غير المطمئنة وقلع الفساد في كل زمان ومكان.
المدن الرئيسية
لقد شهدت المدن الرئيسية في فترات ماضية وسنوات زادت عن العقود الثلاثة وان لم تكُشف وان لم "يقع" من خلفها والواجب ان تفتح الملفات القديمة مهما كان من خلفها أخذاً بأمر الملك "كائناً من كان" حتى يعرف المواطن ان الامر "جدي" وليس قاصراً على جدة فقط بل سيكون "ضرب" الفساد والتراخي والاهمال والتقصير في اي مكان في البلاد وان كانت البداية من جدة.ويجب ان لا نركز على جدة فقط وان تكون جدة بداية الاصلاح وبداية التغيير وبداية اعادة الامور الى نصابها وبداية عصر جديد يشير للفاسد ويقتلعه من المجتمع ويشير للمواطن النظيف المخلص ونصفق له جميعاً يجب فتح ملفات الامانات في العهود السابقة وحتى ما قبل عقدين وسنرى الكثير من المفاجآت .
منح وإثراء
لقد "اثرت" الكثير من الاسماء في جدة وغيرها بعد ان كشفت "احداث" جدة وجود حالات ممن " انكشفت" احوالهم بين الناس بعد ان "اعفوا" او "تقاعدوا" وظهرت آثار "الفساد" عليهم.انني اتمنى ان تفتح ملفات المنح خاصة في مكة المكرمة قبل اكثر من عقد من اليوم وعقدين ويتم ضبط "التهاون" و"التجاوز" الذي حصل وقد خصصت مكة المكرمة لأهميتها وارتفاع وأهمية المنح فيها. وفي جدة تتولى اللجنة اليوم هذا العمل وفقها الله لوضع يدها على الخلل واصحابه.
دور الإمارات
ان لإمارات المناطق الدور الاكبر في الاشاراة والتعميد والتوجيه بفتح "الملفات" ومتابعة المواقع التي تشكل "السيول" عليها خطورة كبيرة وتهدد امن وسلامة الناس الى جانب "خلايا" فتح كل قديم يمكن ان يشتم منه رائحة فساد وفتح ملف كل مشروع كان تنفيذه غير سوي وحفظ مقدرات الدولة وحماية البنية التحتية للمناطق وإعادة ما أخذ من "الدولة" اليها لان الحق لايسقط بالتقادم مهما طال الزمن.
مضمون الأمر الملكي
إن الاخذ والاعتماد على "مضمون" الامر الملكي لايمكن ان يكون لجدة بل هو عام لأي مكان وزمان ولأنه قاعدة "شرعية" يجب الأخذ بها فالمسألة اذاً واضحة وضوح الشمس حتى قبل صدور الامر لأن الحق احق ان يتبع وتزداد أهميته بعد صدور الامر الذي يفتح الابواب لجهات الاختصاص لوضع يدها على "الخطأ" وبتر "الايدي" المتورطة وتنظيف المجتمع من كل سوء.



__________________

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــ

_
[b]ًلآتخ ـتبر شــوقـ؛ًًٌَِـي.ترىآ مـأبقىآ لـي شــوٍوٍقٌ..!
سجـل دخــوٍلــك قبل لاأسجل خــرٍوٍجــيٌ..!





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://8ahar.ahlamountada.com
 
بعد هدوء ( عاصفة )سيول جدة .. ماذا عن بقية المناطق؟ خطورة الأمطار والسيول تتعدى جدة إلى غيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قهر :: أهم الانباء :: عاجل-
انتقل الى: